أخر الأخبار:

مهندس / طاهر عبد اللهكلمة السيد رئيس مجلس الإدارة

تعتبر صناعة الأسمنت من الصناعات الأساسية كقاعدة لكافة الصناعات فى معظم المجالات بجميع دول العالم – طالما توافرت المواد الأولية ورؤوس الأموال اللازمة لقيامها .

قد يلاحظ ثبات هذا المعدل فى الدول المتقدمة التى أستكملت البنية الأساسية فيها ويسجل أرقاماً منخفضة جداً فى الدول الفقيرة – كما يسجل قفزات كبيرة فى الدول النامية التى فى طور إستكمال بنيتها الأساسية أو توفير مساكن لائقة لشعوبها – كما فى جمهورية مصر العربية .

وقد وضعت فى أول أهتماماتها إنسان جنوب الوادى وصعيد مصر ورفع مستوى معيشته من خلال خلق فرص العمل المناسبة لخريجى مدارس وجامعات صعيد مصر من ناحية ومن ناحية أخري ىتنمية الأرض التى يعيش عليها من خلال إنشاء المشروعات وأستغلال مساحات الصحراء الشاسعة فى صعيد مصر وما تحتويه من معادن وخامات مختلفة نواة لقيام صناعات متعددة حلاً لمشكلة البطالة ذات الأبعاد الإجتماعية والإنسانيه الملحة فى هذه البلاد .

ومن هنا جاءت فكرة إصدار رخص للأسمنت – وتحديد المحافظات التى يتم بناء المصانع فيها والتى تنحصر معظمها فى صعيد مصر وسيناء – ولتلحق هذه المحافظات بركب النمو والتقدم لباقى محافظات مصر ومن المنتظر أن يشهد هذا الصعيد مستقبل الصناعة الواعد فى مصر .

وإستكمالاً لركب التطور والنمو فى صعيد مصر – ولدت شركة أسمنت النهضة فى أحضان محافظة قنا وقد وضعت اللبنة الأولى لحجر الأساس لبناء هذا المصنع بتاريخ 7/ 3/ 2008 .

إن شركة النهضة للصناعات تعتبر من الشركات الحديثة الا أنها أثبتت في فترة قصيرة قدرتها التنافسية في منطقة الصعيد (قنا , الاقصر ,سوهاج) بالإضافة لقدرتها لتوصيل منتجاتها للقاهرة وأغلب محافظات جمهورية مصر العربية بالإستعانة بجمعيات التوصيل التابعة لمحافظة قنا وذلك لمنتجاتها من الأسمنت المسلح المعبأ ، والأسمنت المقاوم للماء.

أسمنت